Tinnitus and Sound Therapy

❌❌❌Tinnitus
⭕ Tinnitus is when you experience ringing or other noises in one or both of your ears. The noise you hear when you have tinnitus isn't caused by an external sound, and other people usually can't hear it. Tinnitus is a common problem. It affects about 15% to 20% of people, and is especially common in older adults.
⭕ Tinnitus is usually caused by an underlying condition, such as age-related hearing loss, an ear injury or a problem with the circulatory system. For many people, tinnitus improves with treatment of the underlying cause or with other treatments that reduce or mask the noise, making tinnitus less noticeable.
❌❌❌ Symptoms
⭕ Tinnitus is most often described as a ringing in the ears, even though no external sound is present. However, tinnitus can also cause other types of phantom noises in your ears, including:
-Buzzing
-Roaring
-Clicking
-Hissing
-Humming
❌❌❌ Diagnosis
Your doctor will typically diagnose you with tinnitus based on your symptoms alone. But in order to treat your symptoms, your doctor will also try to identify whether your tinnitus is caused by another, underlying condition. Sometimes a cause can't be found.

❌❌❌ الطنين الأذن
التشخيص
⭕ عادةً سيشخص الطبيب حالة طنين الأذن بناءً على الأعراض وحدها. ولكن لعلاج هذه الأعراض، فسيحاول تحديد ما إذا كان سبب الطنين يعود إلى حالة كامنة أخرى. وفي بعض الأحيان يتعذر تحديد السبب.
⭕ للمساعدة على تحديد سبب طنين الأذن الذي تشكو منه، من المرجح أن يسألك الطبيب عن تاريخ المرضي ويفحص أذنيك ورأسك ورقبتك. وتشمل الاختبارات الشائعة ما يلي:
⭕ فحص السمع. خلال هذا الاختبار، ستجلس في غرفة معزولة صوتيًا مرتديًا سماعات أذن تنقل أصواتًا محددة في كل أذن على حدة. وسيُطلب منك صنع إشارة عند سماع الصوت، ثم تُقارَن نتائجك مع النتائج الطبيعية بالنسبة إلى عمرك. ويمكن أن يساعد هذا في استبعاد الأسباب المحتملة لطنين الأذن أو تحديدها.
⭕ الحركة. قد يطلب منك الطبيب تحريك عينيك، أو إطباق فكِّك، أو تحريك رقبتك وذراعيك وساقيك. إذا تغيَّر طنين الأذن أو تفاقمت حدته، فقد يساعد ذلك في تحديد الاضطراب الكامن الذي يحتاج إلى علاج.
⭕ اختبارات التصوير. تبعًا للسبب المشتبه فيه لطنين الأذن، قد تحتاج إلى إجراء اختبارات تصوير مثل التصوير المقطعي المحوسب أو التصوير بالرنين المغناطيسي.
⭕ الفحوصات المختبرية. قد يسحب الطبيب عينة دم لفحصها والتأكد من عدم وجود فقر الدم أو مشاكل الغدة الدرقية أو مرض القلب أو نقص الفيتامينات.
❌❌❌ العلاج
⭕ يعتمد علاج طنين الأذن على سببه وما إذا كان ناتجًا عن حالة صحية كامنة. فإذا كان الطنين ناتجًا عن سبب كامن، فقد يتمكن الطبيب من تخفيف الأعراض عن طريق علاج السبب الكامن. وتتضمن الأمثلة ما يلي:
⭕ إزالة شمع الأذن. يمكن أن تساعد إزالة الانسداد الناتج عن شمع الأذن في تقليل أعراض طنين الأذن. علاج أي مشكلة في الأوعية الدموية. قد تحتاج مشاكل الأوعية الدموية الكامنة إلى تناول الأدوية أو إجراء جراحة أو اتباع علاج آخر للتخلص منها. الأجهزة المساعدة على السمع: إذا كان طنين الأذن ناتجًا عن الضوضاء أو فقدان السمع المرتبط بتقدم العمر، فقد تساعد المعينات السمعية على تخفيف الأعراض.
⭕ تغيير الأدوية التي تتناولها. إذا بدا أن أحد الأدوية التي تتناولها هو السبب في طنين الأذن، فقد يوصي طبيبك بإيقاف تناوُل هذا الدواء أو تقليل الكمية التي تتناولها منه أو تغييره واستخدام دواء آخر بديل.