Eardrum Rupture

❌❌❌Causes of eardrum rupture
⭕Infection
Ear infections are a common cause of eardrum rupture, especially in children. During an ear infection, fluids accumulate behind the eardrum. The pressure from the fluid buildup can cause the tympanic membrane to break or rupture.
⭕Injury or trauma
Injuries can also rupture your eardrum. Any trauma to the ear or side of the head can cause a rupture. The following have been known to cause eardrum ruptures:
-getting hit in the ear
-sustaining an injury during sports
-falling on your ear
-car accidents
❌❌❌Symptoms of eardrum rupture
Pain may be the initial symptom of eardrum rupture. It is usually short doesn’t take long to resolve. Remember that associated infection may cause more prolonged & more severe pain!
Usually the ear begins to drain once pain goes away. At this point, the eardrum is ruptured. Watery, bloody, or pus-filled fluids may drain from the affected ear. A rupture that results from a middle ear infection usually causes bleeding. Ear infections are more likely to happen in young children, people with colds or the flu, smokers, background immune deficiencies, diseases such as diabetes or cleft palate.
You may have some temporary hearing loss or a reduction in hearing in the affected ear. You can also experience tinnitus, a constant ringing or buzzing in the ears, or dizziness.
❌❌❌Treatment for eardrum rupture
⭕Surgery
In rare cases, surgery may be required to patch the hole in the eardrum. A surgical repair of a perforated eardrum is called tympanoplasty. During tympanoplasty, your surgeon takes tissue from another area of your body and grafts it onto the hole in your eardrum.

❌❌❌تمزق طبلة الأذن (طبلة الأذن المثقوبة)
إن تمزُّق طبلة الأذن (انثقاب الغشاء الطبلي) هو ثقب أو شَق في النسيج الرقيق الذي يفصل قناة الأذن عن الأذن الوسطى (طبلة الأذن).
يمكن أن يؤدي تمزق طبلة الأذن إلى فقدان السمع. كما يمكنه جعل أذنك الوسطى عرضة للعدوى.
عادةً ما يُشفى تمزُّق طبلة الأذن في غضون أسابيع قليلة من دون علاج. ولكن في بعض الأحيان يتطلب الأمر تصحيحًا أو ترميمًا جراحيًّا للشفاء.
❌❌❌الأعراض
قد تتضمَّن مؤشرات المرض وأعراض تمزُّق طبلة الأذن ما يلي:
ألمًا في الأذن قد تقِلُّ شدته سريعًا
تصريفًا يشبه المخاط أو مملوءًا بصديد أو دم من أذنيك
فقدان السمع
رنينًا في أذنك (طنين الأذن)
شعورًا بالدوران (دوار)
الغثيان أو القيء اللذين يمكن أن ينتجا عن الدوار
❌❌❌الأسباب
قد تشمل أسباب تمزُّق طبلة الأذن (ثقب طبلة الأذن):
عدوى الأذن الوسطى (التهاب الأذن الوسطى). تؤدِّي عدوى الأذن الوسطى غالبًا إلى تراكُم السوائل في أذنك الوسطى. قد يؤدِّي ضغط هذه السوائل إلى ثَقْب طبلة الأذن. الرَّضْح الضغطي. الرَّضْح الضغطي هو الجهد المبذول على طبلة الأذن عندما يختلُّ التوازُن بين ضغط الهواء في الأذن الوسطى وضغط الهواء في البيئة المحيطة. إذا كان الضغط شديدًا، فقد تنثقب طبلة الأذن. يحدث الرَّضْح الضغطي غالبًا بسبب تغيُّرات ضغط الهواء المصاحب للسفر جوًّا.
تتضمن الأحداث الأخرى التي قد تسبِّب تغيُّرات مفاجِئة في الضغط — وربما ثَقْب طبلة الأذن — ممارسة الغوص وتعرُّض الأذن لضربة‎ ‎مباشرة، كما يحدث عند ارتطام كيس الهواء في السيارات بها.
الأصوات العالية أو الانفجارات (الصدمة الصوتية). نادرًا ما قد يتسبَّب أي صوت أو انفجار عالٍ، كما يحدث من انفجار أو طلقة نارية — بشكل أساسي موجة صوتية قوية — في ثَقْب طبلة الأذن. الأجسام الغريبة في أذنك. يمكن للأشياء الصغيرة — مثل أعواد التنظيف القطنية أو دبابيس الشَّعْر — أن تَثقُب أو تمزِّق طبلة الأذن. صدمة شديدة في الرأس. قد تسبِّب الإصابة الشديدة — مثل كسر قاعدة القحف — خلْعَ أو تلَفَ هياكل الأذن الوسطى والداخلية، ويشمل ذلك طبلة الأذن.
❌❌❌العلاج
⭕الجراحة
إذا لم تُؤَدِّ اللَّصيقة الجلدية إلى الالتئام الجيد، أو في حالة تقرير طبيب الأنف والأذن والحنجرة أن الثقب لن يلتئم بعد استخدام اللصيقة، قد يُوصي/ تُوصي بالجراحة. ويسمي الإجراء الجراحي الأكثر شيوعًا رأب الطبلة. يقوم الجرَّاح بترقيع لَصيقة من أنسجتك؛ لإغلاق الثقب الموجود في طبلة الأذن. يتمُّ هذا الإجراء في العيادة الخارجية. في إجراءات العيادة الخارجية، يُمكنك عادةً الذهاب إلى المنزل في نفس اليوم ما لم تتطلَّب ظروف التخدير الطبي إقامةً أطولَ في المستشفى.
❌❌❌الوقاية
اتّبِع هذه الإرشادات لتتجنَّب ثقب طبلة الأُذُن:
عالِج التهابات الأُذُن الوسطى. كُن واعيًا بالمؤشرات المرَضية والأعراض التي تدلّ على التهابات الأُذُن الوسطى، مثل ألم الأُذُن والحُمى واحتقان الأنف وضعف السمع. الأطفال المُصابون بالتهاب الأُذُن الوسطى غالبًا ما يكونون سريعي الاهتياج وقد يرفضون الطعام. اطلب من طبيب الرعاية الأولية الخاص بك تقييمًا عاجلًا للوقاية من احتمال تهتّك طبلة الأُذُن. اِحمِ أُذُنَيك أثناء رحلات الطيران. إن أمكن، لا تسافر بالطائرة إن كُنتَ مُصابًا بالبرد أو بحساسية نشطة قد تُسبِّب احتقانًا بالأنف أو الأُذُن. أثناء صعود وهبوط الطائرة، اِحمِ أُذُنَيك عن طريق سدّادات الأُذُن المُعدِّلة للضغط أو التثاؤب أو مضغ العلكة.
أو استخدم مناورة فالسالفا، دَفع الهواء برفق إلى داخل أنفك كما لو كنت تتمخّط بينما تقبض على مَنخَرَيكَ وفَمك مُغلَق. لا تنَم أثناء الصعود والهبوط.
حافِظ على أُذُنَيك خاليَتَين من الأجسام الغريبة. لا تُحاول أبدًا إخراج الإفرازات أو شمع الأُذُن المُتصلّب باستخدام أشياء مثل عود قطن أو قطعة ورق أو دبوس شعر. فهذه الأشياء يمكن أن تُمزِّق طبلة أُذُنك أو تثقبها. وَعِّ أطفالك بالأضرار التي قد تحدث إذا وضَعوا أجسامًا غريبةً في آذانهم. احترِس من ضوضاء الانفجارات. تجنَّب الأنشطة التي تعرِّض أُذُنَيك للانفجارات. إذا كانت هواياتك أو أعمالك تشتمل على أنشطة مُخطّطة تُحدِث ضوضاء انفجار، اِحمِ أُذُنَيك من الضرر الذي لستَ بحاجة إليه عن طريق ارتداء السدادات الواقية أو واقي الأُذن.