Otitis Externa

About otitis externa
Otitis externa is a condition that causes inflammation (redness and swelling) of the external ear canal, which is the tube between the outer ear and eardrum.
Otitis externa is often referred to as "swimmer's ear" because repeated exposure to water can make the ear canal more vulnerable to inflammation.
Symptoms of otitis externa include:
• ear pain, which can be severe itchiness in the ear canal
• a discharge of liquid or pus from the ear
• some degree of temporary hearing loss
Usually only one ear is affected.
With treatment, these symptoms should clear up within a few days. However, some cases can persist for several months or longer.
What causes otitis externa?
Most cases of otitis externa are caused by a bacterial infection, although the condition can also be caused by:
• irritation
• fungal infections
• allergies
There are a number of things that can make you more likely to develop otitis externa, including:
• damaging the skin inside your ear
• regularly getting water in your ear
Getting water in your ear is particularly significant, because this can cause you to scratch inside your ear, and the moisture also provides an ideal environment for bacteria to grow.

أذن السباح:

التشخيص
عادةً يُمكن للطبيب أن يُشخِّص أذن السبَّاح خلال زيارة العيادة. في حالة تطوُّر العدوى أو استمرارها، قد تحتاج إلى إجراء مزيد من التقييم.
الاختبار المبدئي
من المرجح أن يشخص طبيبك مرض أذن السباح حسب الأعراض التي تبلغه بها أو الأسئلة التي يطرحها عليك أو فحصك بالعيادة. ومن المحتمل ألا تحتاج إلى إجراء اختبار معملي في زيارتك الأولى. ينطوي التقييم المبدئي لطبيبك عادة على ما يلي:
• فحص قناة الأذن لديك باستخدام أداة مزودة بإضاءة (منظار الأذن). قد تظهر قناة الأذن لديك حمراء وملتهبة وبها تقشير. وقد يكون هناك قشور صغيرة على الجلد أو أوساخ أخرى في قناة الأذن.
• فحص طبلة الأذن (الغشاء الطبلي) للتأكد من عدم وجود تمزق أو تلف. إذا تعذر فحص طبلة أذنك، فسيقوم طبيبك بتسليك قناة أذنك باستخدام جهاز شفط صغير أو أداة بها حلقة صغيرة أو ملعقة مقعَّرة في طرفها.
المزيد من الفحوص
بناءً على التقييم الأوَّلي، وشدة الأعراض أو درجة أذن السباح التي تشكو منها، قد يوصي الطبيب بتقييم إضافي، ويشمل ذلك إرسال عيِّنة من الإفراز أو البقايا داخل الأذن للتعرُّف على الجراثيم المسبِّبة للعدوى.
علاوة على ذلك:
• إذا كانت طبلة الأذن تالفة أو ممزقة، فقد يحيلك الطبيب إلى اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة. سيفحص الطبيب المتخصص حالة الأذن الوسطى إذا كانت الموقع الأوَّلي للعدوى. يلزم إجراء هذا الفحص؛ لأن العلاجات المخصصة لعدوى قناة الأذن الخارجية قد لا تناسب علاج الأذن الوسطى.
• إذا كانت العدوى لا تستجيب للعلاج، فقد يأخذ الطبيب عيِّنة من الإفراز أو البقايا داخل الأذن في موعد لاحق ثم يُرسله إلى المعمل للتعرُّف على الجراثيم المسبِّبة.
العلاج
إن الهدف من العلاج هو وقف العدوى والسماح بتعافي قناة الأذن.
التنظيف
من الضروريِّ تنظيف قناة الأُذُنِ الخارجيةِ لمساعدةِ نقطِ الأُذُنِ على التدفُّق إلى كُلِّ الأماكنِ المُصابة. سوف يستخدم طبيبكَ جهازَ الشفطِ أو مِكشطةَ الأُذُنِ لإزالة المُفرزات، وكُتل شمع الأُذُن، والجلد المُتَقشِّر وغيرها من الرواسِب.

Otologist, Neurotologist, Associate Professor